مرجع مقالات زبايي مرجع مقالات زبايي .

مرجع مقالات زبايي

بالإضافة إلى تجميل الشعر

بالإضافة إلى تجميل الشعر ، فإن له قيمة بيولوجية أخرى. يحافظ الشعر على دفء فروة الرأس ويساعد أيضًا في تنظيم درجة حرارة الجسم. الشعر ، مثل الأظافر ،  زراعه الشعر في ايران يشكل جزءًا من الجلد ويتكون في الغالب من البروتين
إليك بعض النصائح لتقوية والحصول على شعر جميل:
1- تناول 250 مجم من مستخلص لسان الثور أو بذور الكتان أو زهرة الربيع مرة إلى 3 مرات في اليوم. كل هذه الزيوت غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية مثل حمض جاما لينولينيك الذي يعتبر رائعًا للحفاظ على رطوبة الشعر والأظافر.
2_إذا أردت أن يبدو شعرك أفتح ، ضعي القليل من عصير الليمون على شعرك قبل تعريضه لأشعة الشمس.
3_ بعد كل استحمام تحكم في كمية الشعر المتساقط ، عادة من 80 إلى 120 ألف شعرة يكون لدينا 50 إلى 200 شعرة في اليوم. راجع طبيبك إذا كانت كمية الشعر المفقودة أكبر. من المحتمل أن تكون الإصابة بفروة الرأس والصلع ، وفي حالات نادرة ، يمكن أن يكون نقص العناصر الغذائية هو سبب تساقط الشعر.
4_اخلطي ثمرة أفوكادو ناضجة ومهروسة مع بيضة وضعيها على الشعر الرطب. هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات والأحماض الدهنية الطبيعية والمعادن التي تعيد لمعان الشعر. اتركي الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اغسليه عدة مرات. كرري العملية للشعر التالف مرة في الأسبوع ولشعر السمك الصحي مرة واحدة في الأسبوع.
5_قبل استخدام جل الشعر ، أضيفي بضع قطرات من عطرك المفضل لجعل شعرك معطرًا.
6_يمكنك صنع شامبو عشبي بإضافة 20 قطرة طبيعية من زيت الأوكالبتوس في 236 مل من الشامبو المخفف في 118 مل من الماء.
7_لتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس ، اخلطي مقدارًا من خل التفاح مع مقدارين من الماء الفاتر واستخدميه للكشف عن اللون الأحمر لشعرك. دلكي مزيج الخل جيداً على الشعر وفروة الرأس واتركيه يجف ثم اغسليه كالمعتاد.
8_ لتقوية بروتين الشعر ، اخلطي بيضة مع القليل من الشامبو ودلكيه لمدة 5 دقائق ثم اغسليه جيداً.
9_ ضعي الزيوت النباتية على شعرك. زيت الزيتون واللوز الحلو والجوجوبا جيدة جدًا للشعر. زيت جوز الهند مناسب للشعر الكثيف. بلل الشعر قليلاً ثم غطيه بالكامل بالزيت. ضعي غطاء بلاستيكي ثم منشفة دافئة على شعرك لمدة نصف ساعة واغسليه بالشامبو كالمعتاد.
10_ لمنع التجعد ، ضعي المنشفة برفق حول الشعر المبلل لبضع دقائق لامتصاص الرطوبة.
11_ اغسلي الشعر الابيض الذي يجف و يجف و يتسخ اسرع من الالوان الاخرى بالشامبو كل يوم.
12_ اترك ما لا يقل عن 4 أسابيع بين كل صبغة شعر وما لا يقل عن 8 أسابيع بين كل هايلايت أو مصاصة.
13_ لتقوية الشعر الهش ، ضعي بضع قطرات من زيت خشب الصندل على الشعر ببضع قطرات من زيت الزيتون والجوجوبا.
14_ لمنع جفاف الشعر خاصة في موسم البرد ضعي مبخر في غرفة النوم.
15_ لتقليل تلف الشعر ، جفف 90٪ فقط من رطوبة الشعر. يعتقد بعض الناس أنه يجب تجفيف الشعر الرطب تمامًا باستخدام مجفف الشعر.
16_إذا جمّعت شعرك على شكل ذيل حصان ، فمن الأفضل ترك شعرك خاليًا لبضع ساعات يوميًا. حاول ألا تسحب الشعر بإحكام خلف الرأس.
17_إعداد مقوي بسيط للشعر في المنزل. للحصول على شعر ناعم ولامع ، ضعي المايونيز على الشعر واغسله بعد ساعة ، اخلطي 56 جرامًا من زيت الزيتون و 56 جرامًا من جل الصبار مع 6 قطرات من زيت إكليل الجبل و 6 قطرات من زيت خشب الصندل واستخدميه.
18- للشعر إضافة إلى التجميل قيمة بيولوجية أخرى. يحافظ الشعر على دفء فروة الرأس ويساعد أيضًا في تنظيم درجة حرارة الجسم. الشعر ، مثل الأظافر ، يشكل جزءًا من الجلد ويتكون في الغالب من البروتين
19_ يجب الحرص على عدم وضع مجفف الشعر الساخن على الشعر المبلل لأن هذا سيجعل الشعر هشاً. إذا كنت في عجلة من أمرك لتجفيف شعرك بسرعة ، ضعي مجفف الشعر على حرارة منخفضة أو متوسطة وأمسكه من مسافة بينما تقوم بتدويره بانتظام على أجزاء مختلفة من الشعر. لا تتوقف أبدًا عند نقطة واحدة لبضع دقائق.


برچسب: زراعه الشعر في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۲ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۲۱:۴۵ توسط:Ali موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :