مرجع مقالات زبايي مرجع مقالات زبايي .

مرجع مقالات زبايي

قد تكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بشعر جيد طوال العام

قد تكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بشعر جيد طوال العام ، ولكن بحلول الصيف يزداد الأمر سوءًا. إذا كانت لديك مثل هذه التجربة ، فليس من السيئ   زراعه الشعر في ايران أن تعرف أنك لست وحدك.
في الواقع ، يتعرض الكثير من الناس لمشاكل في شعرهم في الصيف. الشعر الجاف ، والهشاشة ، والتجعد ، والشعور بالضيق ، وارتفاع نسبة الدهون و. . . إنها مجرد جزء من المشاكل الشائعة في هذا الموسم ، والتي بالطبع ليس لها سيدة أو رجل نبيل. لكن لماذا تزداد مشاكل الشعر في الصيف وكيف نمنع هذه المشاكل؟
يدرك الكثير منا آثار شمس الصيف الحارة على بشرتنا ، لكن قد لا نعلم أن هذه الشمس الحارقة يمكن أن تلحق الضرر بشعرنا وتحرق فروة رأسنا ، كما أن التعرق يزيد من دهنية فروة الرأس والشعر. يمتص الشعر الدهني أيضًا المزيد من الأوساخ.لا يؤدي تلوث الشعر إلى سوء حالة الشعر فحسب ، بل يؤدي أحيانًا إلى تفاقم تساقط الشعر.
تزداد برامج استخدام المسابح وكمال الأجسام في الصيف. بصرف النظر عن تلوث المياه المحتمل ، يعتبر تجفيف الشعر المفرط مشكلة شائعة لمعظم الناس بعد استخدام حمام السباحة ، فالسفر بمفرده لا يسبب مشاكل لشعرنا ، ولكن معظم الناس يسافرون إلى المنتجات التي عادة ما يتم غسلها والعناية بها. يستخدمون شعرهم ، ليس لديهم وصول. نفس الشيء يمكن أن يؤدي إلى تفاقم مشكلة الجفاف.
استخدم القبعات والأوشحة
احمِ شعرك وفروة رأسك من أشعة الشمس المباشرة في الصيف. يعتبر استخدام القبعات والأوشحة القطنية توصية ثابتة في هذا الصدد.
 
اغسل قدر الإمكان
يجب غسل شعرك كثيرًا في الصيف ، لكن قد يؤدي الإفراط في غسله إلى مزيد من الضرر لشعرك. يكفي الغسل مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً في الصيف. إذا كان شعرك جافًا أو ملونًا ، لا تنسي استخدام البلسم.
 
حد من السباحة
بعد استخدام حمام السباحة أو الاستحمام في البحر ، تأكدي من غسل شعرك بشامبو خفيف وضعي البلسم. على الرغم من أن السباحة في الصيف ممتعة جدًا ، فقد تحتاج إلى الحد من تكرار شعرك للحفاظ على صحته.
 
لا تنسى الصحة عند السفر
استخدم الشامبو المعتدل للاستحمام أثناء سفرك ، وبالطبع ، انتبه بشكل خاص لنظافة السرير أثناء إقامتك حتى لا تتورط في مشكلة القمل أو ما شابه ذلك.
 
تأخير صبغ الشعر
يؤدي تلوين الشعر إلى تجفيف الشعر وتزيد المواد الكيميائية الموجودة في الصبغات من ضعف الشعر. يوصى بتجنب صبغ شعرك بالمواد الكيميائية قدر الإمكان في هذا الموسم.
 
قصي شعرك
يُنصح الجميع بقص شعرهم بضع بوصات على الأقل في الصيف. بصرف النظر عن التبريد ، فإن تمشيط الشعر سيعزز أيضًا نمو الشعر بشكل أفضل. بالنسبة للرجال في هذا الموسم ، من المستحسن التقصير كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع.
 
استخدم مجفف شعر أقل
يمكن أن يؤدي تجفيف شعرك والتعرض للطقس الحار إلى إتلاف خصلات الشعر ويمكن أن يتسبب في مزيد من التجعد. لذا قللي من استخدام مجففات الشعر قدر الإمكان في هذا الموسم.
 
الحد من استخدام مكيفات
قلل من استخدام منتجات تكييف الشعر (مثل الشمع ، والجل ، والكريمات ، والبخاخات) تمتص الطبقة الرقيقة الناتجة عن استخدام هذه المواد على شعرك المزيد من التلوث.
 
استخدم أمشاط ذات أسنان خشنة في الصيف من الأفضل استخدام أمشاط ذات أسنان كبيرة حتى لا يتضرر شعرك الجاف. إذا كان شعرك جافًا جدًا ومتشابكًا بسبب أشعة الشمس أو الذهاب إلى حمام السباحة ، فاستخدمي أمشاط ذات أسنان كبيرة بعد وضع البلسم ولا تحاولي فك كل العقد في أول منعطف ، لأن هذا يمكن أن ينكسر. الشعر والمزيد من تساقط الشعر.

لا تنسى شرب الماء قد لا تعتقد ذلك ، لكن شرب كمية كافية من السوائل في الصيف سيساعد في الحفاظ على صحة فروة رأسك وشعرك. لا تنس شرب الكثير من السوائل.


برچسب: زراعه الشعر في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۲۷ شهريور ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۰۸:۱۳ توسط:Ali موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :