مرجع مقالات زبايي مرجع مقالات زبايي .

مرجع مقالات زبايي

أنواع تساقط الشعر شيوعًا لدى الرجال

إذا كانت لديك هذه المشكلة أيضًا ولا تؤمن بالمثل الإيراني بأن الرجال الأصلع أكثر حظًا ؛ من الأفضل قراءة المزيد معنا لفهم نمط صلع نمط الذكور بشكل أفضل ، وأسبابه وعوامله ، وعلاج صلع نمط الذكور.
 
الصلع ذكري الطراز وأسبابهالصلع الذكري ، المعروف أيضًا علمياً وطبياً زراعه الشعر في ايران باسم الصلع الوراثي ، هو أكثر أنواع تساقط الشعر شيوعًا لدى الرجال. قد يكون من المثير للاهتمام أن تعرف أنك لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكلة وأن أكثر من 50 ٪ من جميع الرجال فوق سن الخمسين يعانون من الصلع الذكري.
على عكس الاعتقاد الشائع ، وفي الواقع المفاهيم الخاطئة الشائعة ، فإن عوامل مثل ارتداء قبعة باستمرار أو استخدام الشامبو غير العضوي ومنتجات العناية بالشعر الأخرى ليست هي السبب في تكوين نمط صلع الذكور. أحد الأسباب الرئيسية وفي الواقع السبب الأكثر أهمية هو علم الوراثة وتاريخ عائلي من الصلع.
 
الصلع ذكري الطراز وأسبابه
 
سبب آخر أثبتته العديد من الدراسات العلمية هو أن صلع نمط الذكور يرتبط بهرمونات الذكورة المسماة الأندروجينات. فيما يتعلق بهذه الهرمونات ، يجب أن يقال أن الأندروجينات لها وظائف عديدة في الجسم ، وإحدى هذه الوظائف هي تنظيم نمو الشعر.
يؤثر اختلال هذا الهرمون على دورة نمو الشعر ويؤدي في النهاية إلى نمط صلع الذكور. كل شعرة على رأسك لها دورة نمو ، مع الصلع في نمط الذكور ، تبدأ دورة النمو هذه عملية ضعفها وتقلص بصيلات الشعر.
ونتيجة لذلك ، تصبح خيوط الشعر أقصر وأرق بمرور الوقت ، وفي النهاية تنتهي دورة النمو لكل شعر ، ولن ينمو شعر جديد في مكانه.
  قناع الطماطم للبشرة البيضاءأحيانًا يكون للصلع أسباب أكثر خطورة ، مثل بعض أنواع السرطان والأدوية وظروف الغدة الدرقية والمنشطات. إذا حدث تساقط الشعر بعد تناول بعض الأدوية ، فمن الأفضل زيارة الطبيب. لتشخيص الصلع الذكري ، يقوم الأطباء بدراسة نوع تساقط الشعر والبحث عن السبب الجذري من خلال دراسة التاريخ الطبي والامتحانات.
في بعض الأحيان تكون الظروف الفطرية لفروة الرأس أو الاضطرابات الغذائية فعالة في الصلع الذكري. يتم إجراء معظم الخزعات الجلدية واختبارات الدم أيضًا لتشخيص اضطرابات تساقط الشعر حتى يمكن اتخاذ العلاج الصحيح.
للحصول على معلومات حول خدمات التجميل الخاصة بك ، يمكنك الاتصال بمستشاري Helia Skin and Hair Specialist Clinic مجانًا تمامًا بالاتصال على 02122810089. أيضًا ، أرسل لنا جميع أسئلتك فيما يتعلق بخدمات البشرة والشعر والجمال عبر WhatsApp Messenger على 09120687738.
أعراض نمط صلع الذكور:العلامة الأكثر وضوحًا لحاصة الأندروجين هي تساقط الشعر الشديد. يمكن أن يكون تساقط الشعر بأشكال مختلفة ، من ترقق الشعر إلى تفريغ بعض أجزاء الرأس ، إلخ. يمكن أن يحدث أيضًا تساقط الشعر في الصلع الذكري بشكل تدريجي.
قد لا تلاحظ تساقط الشعر المؤقت كل عام. أفضل وقت هو عندما تستيقظ مع الكثير من الشعر على وسادتك أو عندما يكون شعرك رطبًا وتلاحظ ترققًا وتخلق مساحة كبيرة بين الشعر.
 
أعراض الصلع عند الذكور:
 
يلاحظ معظم الرجال نمط تساقط الشعر على شكل حرف M حيث يبدأ الشعر في التراجع عن المعابد ، مما يشير إلى نمط صلع نمط الذكور. في بعض الحالات ، يبدأ الشعر في التقلص من مركز الرأس إلى الخلف ، والذي يتم الكشف عنه لاحقًا لأن الطبقة الأرستقراطية غير ممكنة ولا يمكن رؤيتها في المرآة.
  كيف تنحيف الأطراف دون أن تنحيف الوجهأسهل طريقة للتحقق من هذا النوع من تساقط الشعر هي استخدام مرآة يد أو التقاط صورة ذاتية خلف ظهرك.
لا توجد طريقة معروفة للوقاية من الصلع الذكري ، خاصة إذا كانت وراثية وجينية ؛ لكن الأبحاث أظهرت أن الإجهاد مرتبط بمستوى الهرمونات الجنسية المنتجة في الجسم والتي تسبب تساقط الشعر. يمكنك تقليل التوتر من خلال المشاركة في أنشطة الاسترخاء ، مثل المشي والاستماع إلى الموسيقى المهدئة.
أفضل وقت لرؤية الطبيب هو بعد رؤية الأعراض الأولى ومحاولة علاج الصلع هو نمط رجولي ، بالطبع ، إذا كان ذلك مقلقًا ومهمًا بالنسبة لك.
 
علاج الصلع عند الرجالعندما تكتشف أنك تعاني من تساقط شديد للشعر ، لا داعي للقلق أو القلق كثيرًا. لحسن الحظ ، هناك مجموعة متنوعة من العلاجات الآمنة والفعالة المتاحة اليوم والتي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على شعرك الحالي والمساعدة في إصلاح بعض الشعر المفقود.
 
علاج الصلع عند الرجال
 
أفضل وقت للتحدث مع طبيبك حول صلع نمط الذكور هو بمجرد رؤية هذه الأعراض. بدون علاج الصلع الذكري ، ستعاني من تساقط الشعر الدائم. تحدث إلى طبيبك في أقرب وقت ممكن ويمكنك بدء العلاج لمنع ذلك قدر الإمكان.
الأدوية: لأن الصلع عند الرجال يحدث عادة بسبب الهرمونات. العلاج الأكثر فعالية هو منع هذه الهرمونات من التأثير على شعرك.
إن تناول بعض الأدوية تحت إشراف الطبيب هو الحل الأول ، والذي يتطلب بالطبع الاستخدام المستمر وإذا توقفت مرة أخرى ، فستعود مشكلتك. هذه الأدوية لها بعض الآثار الجانبية. بالطبع ، الأمر متروك للطبيب لتحديد الدواء الأفضل لك أو لأي طرق أخرى.
زرع الشعر: هذه الطريقة ، التي يتم إجراؤها لحسن الحظ في أفضل عيادات التجميل في البلاد هذه الأيام من قبل أفضل المتخصصين والجراحين ، هي أيضًا أحد خيارات علاج الصلع الذكري. بالطبع ، تختلف التقنيات والتكاليف ، ويرتبط بعضها بتأثيرات جانبية مثل خط الخياطة.
  قناع العسل للبشرة


برچسب: زراعه الشعر في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۲۳ تير ۱۳۹۹ساعت: ۰۸:۳۳:۲۵ توسط:Ali موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :