مرجع مقالات زبايي مرجع مقالات زبايي .

مرجع مقالات زبايي

علاج تساقط الشعر ، منع تساقط الشعر ، تساقط الشعر

السبب الأكثر شيوعًا لفقدان الشعر لدى النساء هو نقص التغذية ، حيث يستخدمون عادةً أنظمة غذائية غير مبدئية لإنقاص الوزن ، مما يؤدي إلى هذه المشكلة. أيضا ، الأشخاص الذين لا يأكلون الأطعمة الحيوانية ويعرفون بالنباتيين ، بسبب نقص المعرفة الكافية حول كيفية تناول الأطعمة النباتية ، يعانون من البروتين والزنك والحديد والأحماض الأمينية الأساسية وفيتامينات ب و .... ..

 

 زراعة الشعر في ايران

 

علاج تساقط الشعر ، منع تساقط الشعر ، تساقط الشعر

 

لمنع تساقط الشعر

 

 

 

ماذا يمكننا أن نأكل لمنع تساقط الشعر؟

 

البروتين:

 

يمكن القول أن الشعر يتكون تقريبا من البروتين. تناول البروتين الكافي مهم لنمو الشعر. أظهرت الدراسات على الحيوانات أن نقص البروتين يمكن أن يقلل من نمو الشعر ويؤدي إلى تساقط الشعر ، على الرغم من أن نقص البروتين نادر جدًا في مجتمع اليوم.

 

 

 

المواد مثل اللحوم (الدجاج والأسماك واللحوم الحمراء) والبيض ومنتجات الألبان والبقوليات وفيرة. النشا موجود أيضًا بكميات صغيرة في النشا مثل الخبز والأرز والمعكرونة والخضروات. الأحماض الأمينية هي مكونات البروتينات الموجودة في المواد المذكورة أعلاه.

 

 

 

الكالسيوم والمغنيسيوم:

 

الحليب ومنتجات الألبان مصادر غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم وكذلك البروتين. إذا كان الشخص يعاني من عدم تحمل اللاكتوز (السكر في الحليب) ولا يستخدم منتجات الألبان الأخرى لتلبية احتياجات الجسم ، فيجب عليه تناول مكملات الكالسيوم اليومية وزيادة تناوله للأطعمة الأخرى الغنية بالبروتين.

 

 

 

فيتامينات ب:

 

فيتامين ب ضروري للهيموجلوبين الصحي ، الذي ينقل الأكسجين إلى فروة الرأس من خلال خلايا الدم الحمراء. هناك العديد من الأنواع المختلفة من فيتامينات B ، وأفضلها لعلاج تساقط الشعر هي فيتامين B6 وحمض البنزويك شبه الأميني والبيوتين والإينوزيتول.

 

 

 

للحصول على فيتامين ب ، يمكنك تضمين الأطعمة مثل الأسماك والمأكولات البحرية والدواجن واللحوم الحمراء والفاصوليا والموز والشوفان والبيض والبطاطس والحليب قليل الدسم أو الخالي من الدسم في نظامك الغذائي.

 

 

 

البيوتين هو فيتامين يضاف إلى العديد من مستحضرات التجميل كمكمل محسن لحالة الشعر ، لأن المضاعفات المحددة لنقص البيوتين هي تساقط الشعر. فيما يلي بعض الأطعمة الغنية بفيتامين B6 والأطعمة الغنية بالبيوتين. المصادر الغنية بـ B6: الكبد والموز وبذور عباد الشمس والأسماك والدجاج وجنين القمح والخوخ المجفف واللحوم والحبوب الكاملة والخميرة وصفار البيض (على التوالي) والمصادر الغنية بالبيوتين: كبد ولحم الدجاج وجنين القمح ، نخالة القمح هي البيض والفول السوداني.


برچسب: زراعة الشعر في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۴ ارديبهشت ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۳۵:۳۹ توسط:Ali موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :