مرجع مقالات زبايي مرجع مقالات زبايي .

مرجع مقالات زبايي

تحدث نتيجة للحاصة في الأظافر هي

يعاني حوالي 30٪ من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر بالعملة من أعراض تصبح أكثر حدة أو تصبح دورة مستمرة من تساقط الشعر وإعادة نموه. يتعافى حوالي نصف جميع المرضى الذين يعانون من تساقط الشعر بالعملة المعدنية بعد حوالي عام. لكن العديد زراعه الشعر في ايران من هؤلاء الأشخاص قد لا يزالون يعانون من أعراض المرض في المستقبل. في حوالي 10 ٪ من هؤلاء المرضى ، تتطور أعراض تساقط الشعر بالعملة المعدنية بشكل أكبر إلى تساقط الشعر العام أو تساقط شعر الجسم كله.
يمكن أن يؤثر تساقط الشعر بالعملة المعدنية أيضًا على أظافر اليدين والقدمين. في بعض الأحيان ، تكون التغيرات في شكل الأظافر هي العلامات الأولى لظهور المرض. بعض التغييرات الصغيرة التي قد تحدث نتيجة للحاصة في الأظافر هي:
ظهور نتوءات صغيرة (رؤوس إبرة) على الأظافرظهور خطوط بيضاء وبقعتخشين سطح الأظافرتقليل اللمعان وطلاء الأظافرترقق وتشقق الأظافرتشمل العلامات السريرية الأخرى لهذه المضاعفات ما يلي:
الشعر على شكل علامة تعجب (!) - يعني أن الشعر ينمو حول أو حول البقع الصلعاء ، الجزء السفلي أو القاعدة أضيق من الجزء العلوي.شعر الذبيحة - الشعر الذي تم كسره قبل أن يصل إلى سطح الجلد.
على الرغم من عدم وجود علاج دائم للحاصة البقعية أو الحاصة البقعية ، فهناك عدة طرق لتقليل شدة تفاعلات الجهاز المناعي على فروة الرأس وتحفيز إعادة نمو الشعر. أهم هذه الأساليب هي:
فرك كريم الكورتيزون أو حقن المحلول على بقع صلعاء لقمع تفاعل الجهاز المناعي في تلك المنطقة
العلاج المناعي باستخدام مواد كيميائية مثل ثنائي فينيل سيكلوبروبينون (المعروف أيضًا باسم diphencypron أو DCP) أو حمض dibaroyl ester ascaric (SADBE) على فروة الرأس ، والذي يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي وينشط الخلايا المناعية. معاق.
استخدم مينوكسيديل الموضعي (روجين) الذي يزيد من نمو الشعر عن طريق تسريع مرحلة الراحة من دورة نمو الشعر وزيادة قطر الشعر المزروع حديثًا.
دواء أنثرالين (Dritocream ، Drito-Scalp ، Micanol) الذي يفرك على فروة الرأس ويحفز فروة الرأس ويحفز نمو الشعر المبكر. يمكن استخدامه أيضًا مع مينوكسيديل.
Psoralen والعلاج الضوئي بالأشعة فوق البنفسجية A (تعريض جلد البقعة الصلعاء للضوء فوق البنفسجي المسيطر عليه)
دورة قصيرة من الكورتيكوستيرويدات عن طريق الفم (مثل بريدنيزون) أو الحقن في الوريد. إن حقن هذه الأدوية نادرة جدًا ولا تُعطى إلا للبالغين الذين يعانون من تساقط شديد في الشعر.
طريقة PRP
البلازما الغنية بالصفائح الدموية ، أو PRP ، هي محلول قابل للحقن يؤخذ من دم المريض عن طريق زيادة تركيز الصفائح الدموية في مصل الدم. يتعرف معظم الناس العاديين على الصفائح الدموية باعتبارها أحد مكونات الدم التي تتجلط. لكن وظائف وقدرات الصفائح الدموية هي أكثر بكثير من مجرد جلطات الدم. عند تنشيطها ، تفرز هذه الصفائح الدموية كميات كبيرة من السيتوكينات وعوامل النمو التي تعمل كعامل نشط في عملية التئام الجروح والإصابات.
الميزوثيرابي
الميزوثيرابي يعني حقن كميات صغيرة من المركبات الطبية في الطبقة التجديدية للجلد بهدف الاستفادة من خصائصه العلاجية في شفاء الجزء التالف من الجلد والمنطقة المحيطة به. اليوم ، يستخدم الميزوثيرابي لعلاج السيلوليت ، وسحب الجلد المترهل والمتدلي ، وتجديد شباب الجلد القديم ، وإزالة الندوب من الجلد وعلاج تساقط الشعر الناجم عن عوامل مختلفة مثل داء الثعلبة.
سيقوم طبيبك بإعداد مزيج من العديد من الأدوية المختلفة ، بما في ذلك فيتامين B5 وفيتامين H (البيوتين) ، وهي مكونات أساسية لنمو الشعر ، وحقنها في فروة الرأس. تزيد هذه المركبات من تدفق الدم إلى فروة الرأس وتوفر المواد والعناصر اللازمة لنمو الشعر. في بعض الحالات ، يمكن إضافة المينوكسيديل إلى هذا المركب. يمكن أن يكون المينوكسيديل فعالاً للغاية في حالات تساقط الشعر التي يصعب علاجها.
عادة ما يتم حقن تركيبة الدواء على عمق 3 إلى 4 ملم في الجلد. الحقن غير مؤلم ويمكن تحمله بسهولة. عادة ما يتم علاج الميزوثيرابي بشكل دوري وفي عدة جلسات مرة في الأسبوع لمدة 3 إلى 4 أسابيع ثم مرة كل أسبوعين لمدة 3 إلى 4 أسابيع أخرى.

زرع الشعر  بالنسبة للمرضى الذين توقف نمو شعرهم بعد المشاكل التي تسببها داء الثعلبة ، يمكن أن يكون زرع الشعر خيارًا جيدًا لهم للعودة إلى حياتهم الطبيعية وإعادة نمو شعرهم.


برچسب: زراعه الشعر في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۴ مرداد ۱۳۹۹ساعت: ۰۹:۳۰:۱۳ توسط:Ali موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :