مرجع مقالات زبايي مرجع مقالات زبايي .

مرجع مقالات زبايي

كيف تصفيف شعرك عادة

كيف تصفيف شعرك عادة؟ هل تمسكهم خلفك بمشابك أم تربطهم دائمًا بشريط مطاطي؟ كيف علاقتك مع نسج الشعر؟
هل تعتقد أن الشعر المضفر يبقى دائمًا نظيفًا ومرتبًا؟ هل تعلم أن ربط زراعه الشعر في ايران غير الصحيح يمكن أن يكون فعالًا في إتلاف وتساقط جذور الشعر؟
 في هذه المقالة ، قمنا بإدراج 5 أسباب لتساقط شعر النساء. ألق نظرة على هذه الأسباب. ربما يكون سبب تساقط شعرك أحد هذه العوامل الخمسة:
 1- تساقط الشعر بسبب نسج أو تمشيط الشعر
اعتاد كثير من الناس على تمشيط أو نسج شعرهم وراء رؤوسهم خلال النهار ، ولكن هذا يمكن أن يكون أحد أسباب تساقط الشعر الحاد. أي شد طويل الأمد للشعر ونسجه الضيق سيؤدي إلى تساقط الشعر المؤقت (حاصة الجر).
 يستمر تساقط الشعر عادة ما بين 3 و 6 أشهر ويتوقف تدريجياً ، ثم ببطء يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى. ومع ذلك ، إذا استمر تسريحة الشعر هذه لسنوات عديدة ، فقد يؤدي إلى تساقط الشعر الدائم.
في بعض الحالات ، ينكسر الشعر بالقرب من فروة الرأس بسبب التمدد. غالبًا ما يُرى هذا النوع من تساقط الشعر على الجبهة وجوانب فروة الرأس (حيث يكون الشعر تحت الضغط الأكبر).
يحدث تساقط الشعر فقط بعد الاستخدام الدائم للنماذج المذكورة أعلاه ، ومع التحديد العرضي لمثل هذه التسريحات ، لا تحدث هذه المضاعفات.
 
  اقرأ المزيد: الميزوثيرابي للشعر 
تساقط الشعر
 
 2- تساقط الشعر بسبب الحمل
تعاني بعض النساء من تساقط الشعر الشديد بعد الولادة. يُعرف هذا النوع من تساقط الشعر باسم "الحاصة بعد الولادة" وهو طبيعي وعابر ، ويحدث بعد حوالي 2 إلى 3 أشهر من الولادة.
يستمر تساقط الشعر لمدة 1 إلى 6 أشهر ، ثم يستأنف نمو الشعر الطبيعي. يمكن رؤية هذا النوع من تساقط الشعر أيضًا بعد الإجهاض.
 
بالطبع ، لا تعاني جميع الأمهات من هذا التعقيد. قم بتمشيط شعرك بلطف لمنع تساقط الشعر. التلاعب بها أقل. استخدمي فرشًا ناعمة لتمشيط شعرك. اغسل شعرك وجففه برفق. نادرًا ما يستمر هذا النوع من تساقط الشعر لأكثر من 4 أشهر.ما الذي يجب أن أتناوله لمنع تساقط الشعر؟علاج تساقط الشعر عند الرجال والنساء
 
3- تساقط الشعر بسبب تناول حبوب منع الحمل
تأخذ العديد من النساء حبوب منع الحمل ، لكن القليل منهن يعانين من تساقط الشعر المؤقت. غالبًا ما يحدث تساقط الشعر بعد إيقاف الدواء. قد تعاني النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر أثناء تناول هذه الحبوب من حالة وراثية وقد يتفاقم تساقط شعرهن عن طريق تناول حبوب منع الحمل.
عندما تتوقف المرأة عن تناول هذه الحبوب ، تلاحظ تساقط الشعر بعد شهرين أو ثلاثة أشهر. قد يستغرق هذا التساقط 6 أشهر ثم يتوقف. بعد 6 إلى 12 شهرًا من توقف تساقط الشعر ، يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى.
 تساقط الشعرطب أسنان مرموق بسعر جيد في طهرانابحث عن أفضل وأقرب طبيب أسنان
 
4- تساقط الشعر بسبب حمية فقدان الوزن الغريبةإذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، فقد تعاني من تساقط الشعر. النظام الغذائي الذي يعاني من نقص حاد في البروتين سيؤثر على نمو الشعر لأن الشعر يتكون بشكل أساسي من البروتين. يجب على الناس من جميع الأعمار استهلاك ما يكفي من البروتين للحفاظ على نمو الشعر الطبيعي. تشمل أغنى مصادر البروتين على التوالي البيض والحليب ومنتجات الألبان واللحوم (الأسماك والدجاج واللحوم الحمراء) والبقوليات.
 يعاني النباتيون وأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا خاليًا من البروتين والذين يعانون من اضطرابات عصبية (وهي شائعة بين العارضات والمراوح ذات الوزن الزائد) من سوء التغذية بالبروتين. في مثل هذه الحالات ، يصبح الشعر أرق وبعد شهرين أو ثلاثة أشهر ، يبدأ تساقط الشعر الشديد. يمكن منع تساقط الشعر وتعويضه عن طريق استهلاك ما يكفي من الأطعمة البروتينية ، وقد تؤدي بعض الأنظمة الغذائية إلى فقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر.
 لكن الاعتقاد بأن تساقط الشعر بسبب نقص فيتامين أظهر نتائج متضاربة في البحث. حتى الآن ، لم يتم العثور على أي فيتامين واحد له تأثير كبير على نمو الشعر.
الإفراط في تناول الفيتامينات ، خاصة فيتامين أ ، يمكن أن يسبب التسمم في الجسم ، إذا كنت تعتقد أنك تعاني من سوء التغذية ، يجب عليك استشارة طبيبك. يمكن أن يؤدي أي تغيير مفاجئ في النظام الغذائي (مثل الحمية الغذائية قليلة الوزن) إلى تساقط الشعر.
 
5- تساقط الشعر الطبيعي من الاناث
معظم شعر فروة الرأس النسائية ضعيف مع التقدم في السن ، وهو ما يسمى "تساقط الشعر لدى الإناث" ويشبه الصلع عند الرجال ، ولكن لا تصلع المرأة تمامًا.
قد يصاحب تساقط الشعر هذا ، مثل الصلع عند الذكور ، انحدار في خط الشعر. ولكن في معظم الوقت ، يظهر الشعر المتناثر في جميع أنحاء الرأس ويتقدم ببطء أكثر بكثير من الصلع عند الذكور.
 قد يحدث هذا النوع من تساقط الشعر لأول مرة بعد انقطاع الطمث. سيكون لدى الرجال والنساء شعر أقل مع تقدمهم في السن. تلعب الوراثة دورًا في تساقط الشعر في كلا المجموعتين. الرجال يرثون تساقط الشعر أكثر من الأمهات والنساء أكثر من الآباء.
الطريقة الأكثر عملية لإصلاح ذلك هي تصفيف شعرك بشكل صحيح. في بعض الأحيان ، يُنصح باستخدام علاجات جديدة مثل زراعة الشعر للنساء.


برچسب: زراعه الشعر في ايران،
امتیاز:
 
بازدید:
+ نوشته شده: ۱۶ تير ۱۳۹۹ساعت: ۰۷:۲۹:۱۹ توسط:Ali موضوع:

{COMMENTS}
ارسال نظر
نام :
ایمیل :
سایت :
آواتار :
پیام :
خصوصی :
کد امنیتی :